معهد الإدارة العامة يعلن عن موعد بدء القبول للبرامج الإعدادية العامة للعام التدريبي 1442هـ

معهد الإدارة العامة يعلن عن موعد بدء القبول للبرامج الإعدادية العامة للعام التدريبي 1442هـ
المشاهدات : 5029
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=23982

أعلن معهد الإدارة العامة عن الخطة التنفيذية والزمنية للبرامج الإعدادية العامة المنفذة في الفصل الأول من العام التدريبي 1442هـ، وذلك وفق الشروط والتفاصيل الآتية.

الشروط العامة للقبول:-
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية.
– أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية –قسم العلوم الشرعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.
– أن يكون المتقدم / المتقدمة من خريجي الثانوية العامة وأن لا يتجاوز​ عمر المتقدم عن (25 سنة) ومن مواليد عام (1415هـ فما​ فوق)​.
– أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد على ان لا يتجاوز مدة الاختبار (5 سنوات).
– إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.
– إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.​

البرامج ​الإعدادية​​​:-
– إدارة سلاسل الإمداد.
– إدارة المستشفيات.
– خدمة العملاء.
– السكرتير التنفيذي.
– شبكات الحاسب الآلي.
– برمجة الحاسب الآلي.
– التسويق و المبيعات.
– إدارة الموارد البشرية.
– الأعمال البنكية.
– المحاسبة.

​تعليمات عامة بشأن الالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية:-
– قبل الدخول على نظام التسجيل الإلكتروني وتعبئة استمارة الالتحاق بالبرامج الإعدادية نأمل منك تحديد مقر المعهد الذي ترغب الالتحاق به.
– تعبئة جميع البيانات الموجودة في استمارة الالتحاق بالبرامج الإعدادية بكل دقة وأمانة، والمتقدم يتحمل جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها.
– على المتقدم / المتقدمة ترتيب الرغبات للبرامج التي يرغب الالتحاق بها حسب أولوياته، فيتم تحديد البرنامج الذي يمثل رغبته الأولى ثم البرنامج الذي يمثل رغبته الثانية … وهكذا إلى نهاية الرغبات.​
– يتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج.
– يشترط للقبول في برنامج السكرتير التنفيذي سلامة البصر واليدين.

– يتعين على المتقدم / المتقدمة متابعة موقع المعهد على شبكة الإنترنت لمعرفة النتيجة، كما سيتم إرسال رسالة نصية بالنتيجة على جوال المتقدم.
– في حالة عدم قبول المتقدم أو المتقدمة ضمن الدفعة الأولى من المقبولين ولديهم الرغبة في الالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية فعليهم تأكيد رغبتهم في الالتحاق بهذه البرامج من خلال إعادة الدخول على نظام التسجيل وتأكيد هذه الرغبة بالنقر على الزر الخاص بذلك لكي يتم إضافتهم ضمن المتنافسين على القبول في دفعات القبول اللاحقة.

المستندات المطلوبة:-         
– استمارة التقديم على البرامج الإعدادية واستكمال تعبئة بياناتها وتوقيعها.
– نموذج تسليم المستندات الخاص بالبريد الممتاز
– شهادة الثانوية العامة الأصلية.
– صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو دفتر العائلة للمتقدمات.
– صورة شخصية مقاس (4 * 6 ) (للدارسين الذكور فقط)
– استمارة التقديم على البرامج الإعدادية التي تم تعبئتها وتوقيعها.

 

تنويه: لن يتم استلام أي ملف إلا عن طريق البريد الممتاز فقط، وسيتحمل المعهد كافة التكاليف المتعلقة بإرسال وثائق المتقدم/ المتقدمة عن طريق البريد الممتاز.
لا يحق لمن يحمل شهادة أعلى من شهادة الثانوية العامة (كحملة الشهادة الجامعية أو الدبلوم بعد الثانوي) الالتحاق ببرامج المعهد المقدمة لخريجي الثانوية العامة، وفي حال اكتشاف ذلك سوف يلغى قبول المتقدم.

المزايا:-
– توفير السكن مدة الدراسة “لا يوفر المعهد سكن للطالبات”.
– مكافأة شهرية قدرها (1500 ريال) لحملة الشهادة الجامعية ،مكافأة شهرية (1000ريال) لحملة الثانوية العامة.

– تؤهل هذه البرامج للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي​.

 

تفاصيل الإعلان:-

1- اضغط هنا

2- اضغط هنا

 

موعد التسجيل:-
يبدا التسجيل الإلكتروني يوم الأحد 1441/11/14هـ الموافق 2020/07/05م، وينتهي يوم الخميس 1441/11/25هـ الموافق 2020/07/16مـ.

طريقة التقديم:-
اضغط هنا

 

لمزيد من التفاصيل:-

اضغط هنا

 

لمزيد من الوظائف:- 

اضغط هنا


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image