لتجنب مخالفة وضع الكمام ان لم يتواجد فالنقاب والشماغ يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط

لتجنب مخالفة وضع الكمام ان لم يتواجد فالنقاب والشماغ يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط
المشاهدات : 1358
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=23469

أكد الحساب الرسمي لمركز اتصال الصحة ٩٣٧ بأن ارتداء النقاب أو الشماغ يعد بديلاً عن الكمام القماشي بشرط أن يكون متكونًا من أكثر من طبقة قماش، وأن يكون محكم الإغلاق عند ارتدائه على منطقتي الأنف والفم بالتحديد.

جاء ذلك بعد قرار أكد بيان وزارة الداخلية الصادر اليوم، عن مصدر مسؤول والذي جاء إلحاقاً لما سبق إعلانه بتاريخ 14 رمضان 1441هـ بشأن اعتماد لائحة الحد من التجمعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد، ومشفوعها جدول تصنيف المخالف بأنه تم اعتماد مخالفة ألف ريال لمن يخالف الإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، وأيضًا عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم.
وتفصيلاً، قال المصد المسؤول إنه “تم تحديد عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المعلنة بتاريخ 6 شوال 1441هـ بـ(1000) ريال، ويشمل ذلك عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول القطاعين العام أو الخاص، وعدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات”.
وبيّن المصدر أن العقوبات تهدف إلى فرض التباعد الاجتماعي وتنظيم التجمعات البشرية التي تكون سبباً مباشراً لتفشي فيروس كورونا المستجد، بما يضمن الحيلولة دون تفشي الفيروس، وفقد السيطرة عليه واحتوائه، مؤكداً أهمية تقيد جميع الأفراد والكيانات، بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

لمزيد من الأخبار:-

اضغط هنا


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image