دراسة: إصابة الأطفال بكورونا لا تبدأ بالحمّى.. ولاحظوا هذه الأعراض

دراسة: إصابة الأطفال بكورونا لا تبدأ بالحمّى.. ولاحظوا هذه الأعراض
المشاهدات : 1012
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=22811

الأطفال لا يصابون بالحمّى في بداية إصابتهم بكورونا، لكن على أولياء الأمور ملاحظة أعراض أخرى مهمة منها الإسهال والغثيان والإرهاق، هكذا كشفت دراسة صينية جديدة.

وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، وضع فريق من الأطباء والباحثين خمسة مرضى من صغار السن تحت الملاحظة الدقيقة في الفترة بين 23 يناير و20 فبراير، وذلك في مستشفى تونغجى للأطفال بمدينة ووهان، حيث بدأ وباء كورونا.

وفي الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “فرونتيرز”، وجد الباحثون أن كورونا يمكن أن يبدأ في الجهاز الهضمي، حيث يعاني الأطفال متاعب مثل التلبك المعوي وانسداد الأمعاء وتورم الكلى وأعراض منها الإسهال والإرهاق.

قال الدكتور وينبين لي؛ من قسم طب الأطفال في مستشفى تونغجي، والمشرف على الدراسة: إن الآباء يركزون على الحمّى والأعراض التنفسية عند ملاحظة أطفالهم، ولكن هذا قد يجعلهم يفقدون المبادرة وسرعة العلاج، لأن الحمّى ليست من الأعراض الأولى بالإصابة لديهم.

ويضيف “لي”: “احتاج ثلاثة من الأطفال الخمسة إلى جراحات طارئة لعلاج حالات مثل الانسداد المعوي، وكانوا قد عانوا لأكثر من سبعة أيام التهاباً حاداً في المعدة والأمعاء، إضافة إلى الإسهال أو القيء (أو كليهما معاً).

ويضيف “لي”: “يشير هذا إلى أن COVID-19 قد يصيب المرضى؛ ليس فقط من خلال الجهاز التنفسي في شكل قطرات هوائية، ولكن أيضاً من خلال الجهاز الهضمي عن طريق عن طريق الفم”.

ويأمل “لي”، من خلال تسليط الضوء على هذه الحالات، أن يتمكّن الأطباء الآخرون من التشخيص المبكر وعزل المرضى الذين يعانون أعراضاً مشابهة.

أقرأ أيضاً

فيديو.. غضب بعد سحل مقيم مصري في السعودية وأسرته تناشد السيسي لإنقاذه.

بقرار وزير التعليم: لجنة إشرافية لبرمجة وضم وإغلاق المدارس 

 


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image