«الزكاة والدخل»: أبلغوا عن مخالفي رفع «المضافة» إلى 15% قبل يوليو

«الزكاة والدخل»: أبلغوا عن مخالفي رفع «المضافة» إلى 15% قبل يوليو
المشاهدات : 665
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=22675

 

أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% على جميع السلع والخِدْمات الخاضعة لها سيكون في الأول من شهر يوليو 2020.

ودعت الهيئة جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي منشأة تخالف القرار برفع نسبة الضريبة على السلع أو الخِدْمات قبل التاريخ المحدد، عن طريق التواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد 19993 أو عن طريق التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة على الأجهزة الذكية.

وأهابت الهيئة العامة للزكاة والدخل بجميع المنشآت التقيّد بالموعد المحدد لتنفيذ النسبة المحدثة لضريبة القيمة المضافة بـ15%، مشددة على أنها ستقوم باتخاذ ما يلزم نظاماً في سبيل تطبيق أحكام الأنظمة الضريبية والتحقق من التزام جميع المكلفين بها.

يذكر أن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% جاء واحدا من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الرشيدة لحماية اقتصاد المملكة ومساعدته على تجاوز أزمة جائحة كورونا العالمية وتداعياتها المالية والاقتصادية بأقل الأضرار الممكنة.

أقرأ أيضاً 

النيابة العامة: 3 أسباب للقبض علىالمتهم المُفرج عنه

سكني: أكثر من 56 ألف تفاعل مع المواطنين عبر المنصات الرقمية خلال الأسبوع الماضي


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image