«الصحة العالمية»: كورونا سينتهي.. ولكن!

«الصحة العالمية»: كورونا سينتهي.. ولكن!
المشاهدات : 824
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=22325

 

أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن أزمة فايروس كورونا ستنتهي، لكن العمل لن يعود كما كان سابقاً أبداً.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي، نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية: «ستنتهي جائحة كورونا بشكل تدريجي لكن لن يكون هناك عودة للعمل بشكل اعتيادي، لا يمكننا أن نستمر بتغذية الخوف لكن يجب أن نكون مستعدين».

وأضاف أنه في الوقت الذي نعمل فيه على مواجهة الجائحة، علينا أن نعمل بشكل أكثر جدية على التحضير للجائحة التالية، متابعاً: «لدينا فرصة اليوم لوضع الأساسات لنظام صحي قوي حول العالم، والاستثمار في الصحة الآن سينقذ أرواحاً غداً».

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية إلى أن هذا يشمل تجهيز أنظمة ومنع مواجهة مسببات الأمراض، لافتاً إلى أن التاريخ سيحكم على الطريقة التي تعامل بها العالم مع جائحة كورونا والدروس المستفادة منها.

وحذر غيبريسوس من احتمال العودة إلى فرض إجراءات العزل العام إذا لم تُدر الدول، التي تخرج من قيود فايروس كورونا، عملية الانتقال «بعناية فائقة ونهج تدريجي».

وسجل تيدروس أدهانوم جيبريسوس قائمة بسلسلة خطوات للأزمة قبل أن ترفع الدول الإجراءات التي فرضتها للسيطرة على تفشي كوفيد-19 التنفسي مثل ضوابط المراقبة واستعداد النظام الصحي.


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image