دراسة: السهر يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري وأمراض القلب

دراسة: السهر يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري وأمراض القلب
المشاهدات : 548
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=22194

حذّرت دراسة أميركية جديدة من أن عدم حصول الشخص على ساعات محددة من النوم خلال الليل، يكون له تأثير سلبي على صحته على المدى الطويل.

وذكرت الدراسة أن الذهاب إلى الفراش متأخراً بدقيقة واحدة عن وقتك المعتاد يمكن أن يؤثر بشكل كبير على معدل ضربات القلب أثناء الراحة، ويستمر في اليوم التالي.

وشدد العلماء في الدراسة على أهمية عادات النوم الصحية التي توصي بما لا يقل عن سبع ساعات كل ليلة، وربط قلة النوم بزيادة في حالات صحية متعددة.

وتشير الأبحاث إلى أن التأخر عن ميعاد النوم قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري وأمراض القلب، بحسب صحيفة «تليغراف» البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى أن اختلال مواعيد النوم يفسر الاعتلال الذي يصيب من يعملون في مناوبات غير منتظمة ليلاً ونهاراً خلال أيام الأسبوع، وهو ما يجعلهم عرضة لمشكلات صحية مرتبطة باضطرابات النوم.

ودرس الباحثون الأميركيون في جامعة «نوتردام» في إنديانا العلاقة بين انتظام وقت النوم ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة، باستخدام بيانات «فيتبيت»، ووجدوا أن الأشخاص الذين ينامون حتى 30 دقيقة بعد وقت النوم المعتاد أظهروا معدل ضربات قلب أعلى بشكل ملحوظ، استمر في اليوم التالي.

وقال البروفسور نيتش تشاولا، مؤلف الدراسة الرئيسي من جامعة «نوتردام»: «على الرغم من الوعي المتزايد بمدى أهمية النوم لصحتنا، فإن الحصول على قسط جيد من الراحة في الليل يظل صعباً بشكل متزايد». وتابع: «الاستجابة لرسائل البريد الإلكتروني في جميع الأوقات، والتحديق بلا نهاية في الضوء الأزرق للهواتف الخلوية والأجهزة اللوحية وشاشات الكومبيوتر، كل هذا يؤثر على نومنا وصحتنا». وأوضح: «نحن نعلم بالفعل أن زيادة معدل ضربات القلب أثناء فترات الراحة يعني زيادة المخاطر على صحة القلب والأوعية الدموية. ومن خلال دراستنا وجدنا أنه حتى إذا كنت تحصل على سبع ساعات من النوم كل ليلة؛ لكنك لم تكن تنام في الوقت نفسه كل ليلة، فلن يزيد معدل ضربات قلبك أثناء الراحة فقط؛ بل ينتقل إلى اليوم التالي».

وقام البروفسور تشاولا وفريقه بتحليل البيانات التي تم جمعها عبر «فيتبيت» من 557 طالباً جامعياً على مدار أربع سنوات، وسجلوا أكثر من 255 ألف جلسة نوم تقيس أوقات النوم ومعدل ضربات القلب.


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image