“الصحة” : تسجيل 1645 إصابة جديدة بفيروس كورونا” .. والإجمالي يرتفع..

“الصحة” : تسجيل 1645 إصابة جديدة بفيروس كورونا” .. والإجمالي يرتفع..
المشاهدات : 2357
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=22160

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين 04 مايو 2020، عن تسجيل 1645 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال يوم أمس الأحد .

وأضاف متحدث “الصحة” الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للحديث عن آخر مستجدات فيروس “كورونا” أن إجمالي الحالات في المملكة وصل إلى 28656 حالة حتى الآن.

تسجيل 7 وفيات جديدة بفيروس #كورونا، ليصل مجموع الوفيات في إلى 191 شخصًا 

تسجيل 342 حالة تعافي جديدة من فيروس #كورونا، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 4476 حالة.

يذكر أن المملكة قد بدأت قبل عدة أيام في تطبيق أسلوب المسح النشط الذي قاد إلى اكتشاف نسبة كبيرة من الأرقام التي يتم الإعلان عنها يوميًا حيث يتم انتقال الفرق الصحية المجهزة والمدربة إلى الأماكن التي يتوقع أن يتواجد بها المصابون بكثافة ليتم عمل فحص كورونا لهم في المنزل.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي قد طمأن الجميع حول طريقة أخذ مسحة الأنف لفحص كورونا مشيرًا إلى أنها طريقة سهلة ويسيرة، ويتم تنفيذها بواسطة الممارسين الصحيين المدربين.

وأوضح متحدث الصحة أن الفحص عن طريق مسحة الأنف التي يقوم بها فرق المسح النشط، لا يوجد بها خطر أو قلق ولا حتى ألم، والزملاء في فرق المسح متمرسون في القيام بها، وهي تستخدم في فحص أمراض كثيرة.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة، وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في منازلهم، ضمانًا لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل مع 937 للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image