الإمارات تعلن نجاح تجارب سريرية لعلاج فيروس كورونا باستخدام الخلايا الجذعية

الإمارات تعلن نجاح تجارب سريرية لعلاج فيروس كورونا باستخدام الخلايا الجذعية
المشاهدات : 2067
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=21991

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قالت وكالة الأنباء الإماراتية وام، الجمعة، إن وزارة الاقتصاد أقرت براءة اختراع لـ”علاج مبتكر وواعد” لفيروس كورونا باستخدام الخلايا الجذعية.

وقام بتطوير هذا العلاج، بحسب الوكالة، فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ويتضمن استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة إدخالها بعد تنشيطها، ومنحت براءة الاختراع لـ”الطريقة المبتكرة التي يتم فيها جمع الخلايا الجذعية”.

وأوضحت الوكالة أنه تم تجربة العلاج على 73 حالة شفيت من المرض، وظهرت نتيجة الفحص سلبية بعد “إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم”، ومن المفترض أن يعمل تأثيره العلاجي عن طريق تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابتها المناعية لمنعها من المبالغة في رد الفعل على عدوى فيروس (كوفيد 19)، والتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة.

وقد خضع العلاج، وفقًا لوام، للمرحلة الأولى من التجارب السريرية واجتازها بنجاح، مما يدل على سلامته، و”لم يبلغ أي من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أي آثار جانبية فورية ولم يتم العثور على أي تفاعلات مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى فيروس كورونا”، وتستمر التجارب لإثبات فعالية العلاج ومن المتوقع أن تستكمل في غضون أسبوعين.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أنه تم تقديم العلاج للمرضى تزامنا مع التدخل الطبي التقليدي وسيستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل لها.

ولا يزال الفريق الطبي الخاص بـCNN، يدرس الإعلان الإماراتي الجديد للتعليق عليه.

وتفرض السلطات الإماراتية قيودًا على حرية الحركة، في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما تبلغ أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، حتى مساء الخميس، 12 ألفًا و481 حالة، فيما وصل عدد المتعافين من الإصابة بالمرض 2429 شخصًا.


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

تطبيق الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image