فيديو.. متحدث الزراعة 300 مليون ريال لدعم المزارعين

فيديو.. متحدث الزراعة 300 مليون ريال لدعم المزارعين
المشاهدات : 812
التعليقات: 0
https://cd4cd.com/?p=21442

أكد الدكتور عبدالله أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة على وفرة الإمدادات الغذائية، من الإنتاج المحلي أو من المخزون، وكذلك من الاستيراد.وأوضح أبا الخيل في رده على سؤال  المواطن خلال المؤتمر الصحفي اليوم حول مستجدات كورونا، أن دعم المزارعين مستمر بأشكال متعددة، موضحًا أن صندوق التنمية الزراعي أعلن عن تسهيلات وتمويلات إضافية للمزارعين.

وأشار إلى أن الصندوق قدّم حزمة دعم بـ 300 مليون ريال للمزارعين والمشروعات الزراعية، تتمثل في قروض عاجلة، بالإضافة لتأجيل دفع الأقساط المستحقة.

وأضاف أبا الخيل أن المملكة حققت نسبة اكتفاء مرتفعة في العديدة من المنتجات الزراعية، حيث حققت 60٪ من الاكتفاء الذاتي من الدواجن، بما يقارب مليون طن سنويًا، فيما حققت اكتفاءً ذاتيًّا من الخضار، حيث تنتج نحو 180 ألف طن من الخضراوات المتنوعة شهريًا.

وشدد أبا الخيل على عدم جدوى تخزين الأغذية، حيث إن المنتجات الزراعية والغذائية متوفرة وبجودة عالية، فيما سيسهم التخزين بزيادة الهدر الغذائي، حيث إن الهدر الغذائي في المملكة يتجاوز 33٪ من الأغذية في المملكة.


احصل على كل جديد ومميز بالاشتراك معنا

تلجرام الشامل 24 اضغط هنا

واتس الشامل 24 اضغط هنا

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image